محافظات

افتتاح محطة رفع صرف صحي ضمن مشروع استكمال الصرف الصحي لأحياء مدينة الأقصر

افتتاح محطة رفع صرف صحي ضمن مشروع استكمال الصرف الصحي لأحياء مدينة الأقص.

افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، محطة رفع صرف صحي نجع القباح الشرقي بطاقة تصميمية ٦٤٨م٣/ساعة لخدمة 15 ألف نسمة بتكلفة 105 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروع استكمال الصرف الصحي لأحياء مدينة الأقصر.

حضر الافتتاح كل من اللواء مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركه مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والمهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي بالأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر، والمهندس عبدالله بكري مدير التنفيذ بالجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي.

وقدمت المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي بالأقصر، شرح تفصيلي عن مكونات المشروع الذي يتضمن مولد قدرة 300ك.ف.ا وعدد 2 طلمبة غاطسة قدرة 648 م3/ساعة، وتبلغ أطوال شبكة انحدار القباحى الشرقى 4300 م.ط، وتم ربط المحطة على محطة معالجة الحبيل بخط طرد قطر 450 مم HDPE بطول 66000