أخبار مصر
دعماً لمبادرة الشمول المالى للشباب

باقة Xcite من بنك “أبو ظبي الإسلامي-مصر” تتيح حسابات مجانية بالفروع المختلفة وبالساحل الشمالي

كتب: محمد سعد

في اطار حرص مصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt» على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي، قام المصرف بتقديم باقة مميزة صممت خصيصاً لتلبية احتياجات الشباب، وذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري.

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية البنك وأهمية تحقيق الشمول المالي للشباب؛ وذلك طوال مدة الفعاليات خلال الفترة من 1 إلى 15 أغسطس 2024، عبر إتاحة الفرصة للشباب لفتح الحسابات وإصدار بطاقات الخصم المباشر من خلال فروع المصرف المتواجدة بكافة أنحاء الجمهورية بدون مصاريف فتح حساب وبدون حد أدنى.

يتيح المصرف هذا العام فرصة فتح حسابات مجانية خلال فترة الصيف بالساحل الشمالي في الجناح الخاص به والمتواجد فيSky Court و Lake Yard، وذلك بهدف تسهيل فرصة فتح الحسابات للشباب والتمتع بالخدمات المصرفية المجانية التي يقدمها خلال هذه الفترة،

حيث يقدم المصرف باقة مميزة للشباب وهي Xcite، والتي تتيح للشباب إمكانية فتح حساب من سن 16 إلى 21 عاماً مجاناً.

كما تتميز الباقة بتقديم حساب بعائد متوقع تنافسي، فضلاً عن تقديم بطاقة خصم مباشر بتصميم خاص للحساب.
وتأتي مشاركة «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt» في فعاليات مبادرة الشمول المالي كل عام بهدف تمكين كافة شرائح المجتمع وخاصةً فئة الشباب من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، ويحرص المصرف على توفير العديد من المنتجات التي تخدم كافة العملاء وبخاصةٍ الشباب، كونهم الفئة الأكبر في المجتمع.

وفي وقت سابق اعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر ADIB Egypt، ممثلًا في «مؤسسة مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر الخيرية»، عن توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى “حروق أهل مصر”، أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، والذي بدأ تشغيله الفعلي وافتتاحه بشكل رسمي خلال شهر مارس الماضي.

وأوضح البنك، في بيان، أن التوقيع يدشن شراكة بين الجانبين، إذ تقوم «مؤسسة مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر الخيرية» بموجب البروتوكول بتجهيز غرفتين باسم المؤسسة داخل المستشفى، وتقديم الدعم للمستشفى عبر التكفل برعاية مرضى الحروق بشكل خاص، وخدمة المجتمع في مجال الصحة بشكل عام.

واكد محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt»:  نسعى لأن نصبح مصرفًا رائدًا ومحفزًا للتغيير في القطاع المصرفي، من خلال حشد رأس المال للانتقال لممارسات الاقتصاد الأخضر، ومن خلال أدائنا المستدام، لذا فقضايا مثل تغير المناخ، وتقليل انبعاث الكربون في الأنشطة المصرفية، والشمول المالي تأتي ضمن أولويات استراتيجية الاستدامة لدينا.

واوضح الرئيس التنفيذي أننا حريصون على النمو المستدام في جميع الشركات التابعة لنا، التي تتوافق أهدافها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ونحن مهتمون أيضًا بنشر الوعي والمعرفة بالاستدامة والتمويل المستدام بين جميع العاملين بالمصرف، إذ نؤمن بشدة أن موظفينا هم أساس نجاحنا نحو تحقيق الريادة في سوق الصيرفة الإسلامية ودعم التنمية المستدامة في جميع عملياتنا المصرفية وأنشطتنا التمويلية والاستثمارية.