أخبار مصرخارجي

ڤودافون مصر تقود الجولة الاستثمارية ببريطانيا.. وتناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات المصري

كتب: التقرير

أعرب محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لڤودافون مصر، عن حماسه للفرص المتاحة في مناخ الاستثمار المصري خلال مشاركته في الجلسة النقاشية “التطلع إلى الماضي للانطلاق نحو المستقبل: تأملات حول تجارب المستثمرين البريطانيين في مصر، وبحضور الوزير حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري والتي عقدت ضمن فعاليات المباحثات البريطانية المصرية والتي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA،

واضاف عبد الله: نحن في ڤودافون نعتز بمشاركتنا في البعثة البريطانية المصرية لتشجيع الاستثمار، حيث تعد هذه الفعالية فرصة دولية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. إننا نؤمن بأهمية دعم بيئة الأعمال في مصر ونسعى دائماً لجذب المزيد من الاستثمارات التي تساهم في نمو الاقتصاد المحلي.

وواصل رئيس فودافون مصر اليوم، وبعد أكثر من 25 عامًا، نحن فخورون بكوننا من أكبر المستثمرين البريطانيين الناجحين في مصر، مشيرا الي ان ڤودافون قصة نجاح متميزة، ونسعى من خلال الفعاليات مثل هذه البعثة لإظهار التزامنا بتشجيع الاستثمار البريطاني ومناقشة سبل جذب المزيد من الاستثمارات ودعم الشركات الأخرى في رحلتها.

وأشار خلال الجلسة أنه على مدار السنوات، جاءت الإستثمارات بشكل إستراتيجي، حيث وجهت الإستثمارات لتحسين الشبكة وتطوير البنية التحتية. كما حققت الشركة تأثيرًا إيجابيًا في حياة المواطنين المصريين من خلال شراكات عالمية ودعم القطاعات الحيوية، مع التركيز على توظيف التكنولوجيا لخدمة المواطن المصري وتعزيز الاقتصاد ككل.

واشار عبد الله لقد استثمرنا أكثر من 100 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية للشبكة، مما سمح لنا بتقديم خدمات عالية الجودة لأكثر من 48 مليون عميل. نحن ندرك أهمية الابتكار والتوجه نحو التحول الرقمي، حيث يعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أساسيًا للنمو الاقتصادي.

وأكد التزام ڤودافون بمواصلة استثماراتها والتوسع في خدماتها الرقمية. “نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع الحكومة والمستثمرين لخلق بيئة استثمارية جاذبة تدعم النمو في قطاع الاتصالات وتحقيق رؤية مصر 2030.

من جهة اخري يضم وفد البعثة هذا العام عددًا من كبار المسؤولين من الحكومة المصرية وشركات القطاع الخاص، على رأسهم أحمد كوجك، وزير المالية، وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،  ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، وخالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

ومن المقرر أن يعقد الوفد المصري جلسات نقاشية مع مستثمرين بريطانيين، إلى جانب عقد لقاءات فردية مع مجموعة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات البريطانية في مجالات وقطاعات متنوعة.

وتركز البعثة على استكشاف العديد من الفرص الاستثمارية، والصناعات الناشئة، والمناخ التجاري في مصر حيث تقام على مدار ثلاثة أيام سلسلة من الفعاليات والندوات بحضور شركات كبرى من مختلف القطاعات بدعم من الرعاة الرئيسيين وهم ڤودافون مصر وبنك HSBC.

وعلق المهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة BEBAعلى أهمية هذه البعثة قائلاً: تلعب الجمعية المصرية البريطانية للأعمال دورًا رائدًا في الترويج لفرص الاستثمار في مصر وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بينها وبين بريطانيا.

وستركز البعثة على عدد من القطاعات الحيوية في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات لها، بما يضمن التنمية المستدامة لهذه القطاعات.